تعد استضافة بلوهوست وكذلك هوست جيتور من أشهر الاستضافات التي تم ذكرها خلال العامين الماضيين والآكثر استخداماً من قبل الكثير من المستخدمين، وربما أنت من تقرأ هذا المقال منهم أو تريد شراء استضافة جديدة و أصابتك الحيرة هل أشتري استضافة بلوهوست أم هوست جيتور، لذلك نحن هنا سنزيل عنك هذه الحيرة ونجعلك تختار بشكل جيد الاستضافة المناسبة لك، فقط تابع معنا قراءة المقال حتى النهاية لتعرف الفرق بين هاتان الاستضافتان من جميع النواحي، ولتختار الاستضافة المناسبة لك من بينهما. 

أهم العوامل الواجب توافرها في استضافة بلوهوست أو هوست جيتور من أجل اختيار أحدهما

  • سهولة الاستخدام من قبل المبتدئين

هناك الكثير من المبتدئين وربما أنت واحد منهم والذين يرغبون في شراء استضافة سهلة الاستخدام وبسيطة ويمكن استخدامها عن طريق مشاهدة شرح سريع عن طريق استخدامها، أو استخدامها مباشرة بدون شروحات، لذلك فإليك أهم مميزات الاستخدام بين استضافة بلوهوست وهوست جيتور من حيث سهولة الاستخدام لتقارن بينهما بكل سهولة: 

ضمان استرداد المال: تتيح استضافة بلوهوست استرداد ثمن الاستضافة بالكامل خلال أول 30 يوم من الاستخدام، بينما تتيح هوست جيتور استرداد ثمن الاستضافة خلال أول 45 يوم من شراء الاستضافة. 

نطاق مجاني مع الاستضافة: تقدم كل من الاستضافتان نطاقاً مجانياً com مع الاستضافة لمدة عام كامل، يتم تجديده بشكل مجاني من بلوهوست بعد انتهاء الاستضافة وتجديدها للعام الذي يليه، ولكن في بلوهوست يتم تجديد النطاق بسعر التجديد العادي بعد انتهاء العام الأول.

خدمة نقل الموقع: يمكن في استضافة بلوهوست نقل الموقع الخاص بك من الاستضافة القديمة إليهم بشكل يدوي مجاناً بنفسك، وفي حال طلبت هذه الخدمة منهم فهي مدفوعة بتكلفة 150 دولاراً أمريكي، أما بخصوص هوست جيتور فإنها ستقوم بنقل موقعك من الاستضافة القديمة إلى استضافتك الجديدة عندهم بشكل مجاني تماماً لأول 30 يوم من شراء الاستضافة. 

تثبيت نظام ووردبريس: تثبيت نظام ووردبريس لإدارة المحتوى سهل للغاية في كل من الاستضافتين ويتم من خلال لوحة التحكم ا من نوع cpanel الشهيرة والتي توفرها كل من استضافة بلوهوست وهوست جيتور

ومن خلال المقارنة من ناحية سهولة الاستخدام فإن هوست جيتور أسهل في الاستخدام قليلاً من بلوهوست. 

  • العمل بشكل متكامل مع ووردبريس 

سعر استضافة ووردبريس: تقدم استضافة بلوهوست استضافة  تعمل بووردبريس وقوية تبدأ من 2.95 دولار شهرياً، بالإضافة إلى استضافة vps متكاملة مع ووردبريس بسعر يبدأ من 19.99 دولار شهرياً، بينما يبلغ سعر استضافة vps من هوست جيتور 5.95 دولار شهرياً. 

التوصية باستخدامها من قبل ووردبريس: ينصح نظام ووردبريس باستخدام استضافة بلوهوست وهو يعمل معها بالفعل منذ عام 2005م، بينما لا ينصح باستخدامه مع هوست جيتور. 

تثبيت ووردبريس: يمكن تثبيت وإدارة ووردبريس بكل سهولة في كل من الاستضافتان وبكل سهولة، حيث يمكن نظام ووردبريس في كل منهما واستخدامها بشكل سهل للغاية. 

أمان ووردبريس: تتوفر ميزات حماية متقدمة في bluehost فخطط الاستضافة الأساسية تتضمن شهادة ssl مجانية للموقع، بالإضافة إلى لوحة تحكم مخصصة للوردبريس، مع شهادة حماية عالمية من شركة كلاود فلير cloudflare CDN والتي تأتي مدمجة مباشرة في حساب الووردبريس مجاناً، بينما في هوست جيتور فإنه يتم حماية الووردبريس باستخدام خاصية Sitelock 

التي تظهر على شكل قفل في أسفل الموقع، بالإضافة إلى توفر خدمة نسخ احتياطي بشكل آلي للملفات الموقع يومياً، بالإضافة إلى إمكانية استعادتها كذلك بنقرة واحدة. 

خطط الاستضافة المتاحة للوردبريس: توفر استضافة بلوهوست العديد من الخطط المناسبة لجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة مع مميزات متطورة في ناحية الووردبريس وبسعر رخيص للغاية، مع دعمها للتجارة الإلكترونية بشكل كبير في حال رغبت الشركة بالعمل في هذا المجال، بينما هوست جيتور تتوفر لديها استضافة ووردبريس من خلال الاستضافة المشتركة واستضافة vps، والخوادم الخاصة، ولا تدعم هوست جيتور ميزة العمل في التجارة الإلكترونية ضمن مواقع ووردبريس التي توجد لديها. 

ومن خلال المقارنة السابقة يتضح تفوق Bluehost بشكل ملحوظ على هوست جيتور في ناحية تكامل عملها مع الووردبريس. 

  • السرعة ووقت التشغيل الفعلي طوال الوقت

هناك العديد من المميزات التي تميز كلا منها بلوهوست وهوست جيتور منا ناحية السرعة ووقت التشغيل الفعلي للاستضافة على النحو التالي:

استخدام أقراص SSD: تستخدم Bluehost هذه الأقراص في كل استضافتها بدءً من الاستضافة المشتركة إلى باقي أنواع الاستضافات، كما وتقوم بتخزين جميع قواعد البيانات على أقراص SSD، ولكن هوست جيتور لا تدمج استضافتها المشتركة على أقراص SSD ولكن يتم تخزين قواعد البيانات لديها على أقراص SSD.

أماكن تواجد مراكز البيانات: مركز البيانات الرئيسي لبلوهوست يقع في منطقة بروفو في ولاية يوتا الأمريكية،  بينما يوجد لدى هوست جيتور 4 مراكز بيانات موزعة ما بين ولايتي تكساس ويوتا الأمريكية، مما يعطيها مرونة وأداء وجودة عالية في العمل، بالإضافة لكون مراكز البيانات لديها مؤمنة تماماً وتحتوي على مولدات كهرباء رئيسية ومولدات احتياطية لضمان عدم انقطاع الكهرباء عن الخوادم. 

البنية التحتية التي يتم استخدامها: تعمل بلوهوست بوقت تشغيل تبلغ نسبته 99.982% طوال الوقت، والذي يمكن أن تتعطل فيه الاستضافة بمعدل 1.2 ساعة في السنة بأكملها وهذا الأمر عائد إلى المواصفات الفائقة التي تتمتع بها خوادم بلوهوست، ومن هذه المواصفات: سعة إنترنت هائلة يتم وصلها لكل خادم من خوادمها حيث يبلغ سرعة الاتصال لكل خادم حوالي 1 جيجابايت في الثانية 

وأكثر، بالإضافة إلى ارتباطها في شبكة توصيل المحتوى CDN التي تدعمها شركة Cloudflare، وشركة هوست جيتور تستخدم نفس شبكة توصيل المحتوى CDN التي تدعمها Cloudflare من أجل توصيل المحتوى بسرعة البرق من خوادمها إلى الإنترنت. 

  • الأمان والحماية

يجب أن تكون الاستضافة التي تستخدمها تتمتع بجانب كبير من الحماية حتى لا تفقد بيانات مواقعك عند العمل عليها ويضيع جهدك أدراج الرياح، لذلك يجب أن تعرف الفرق بين بلوهوست وهوست جيتور من ناحية الأمان والحماية لتختار الأفضل من بينهما: 

النسخ الاحتياطي للموقع: تقدم بلوهوست في الخطط المشتركة الأعلى من الخطة الابتدائية للغاية خدمة النسخ الاحتياطي التلقائي لبيانات الموقع ضمن خدمة CodeGuard Basic والتي يمكن جدولة النسخة الاحتياطية بشكل يومي أو اسبوعي أو شهري بشكل تلقائي، ويمكن إنشاء هذه النسخة الاحتياطية من والتحكم بها من داخل لوحة cpanel التي توفرها Bluehost.

وبالنسبة لهوست جيتور فإنها تقدم نسخة احتياطية مجاناً كل أسبوع لبيانات جميع المستخدمين، بالإضافة إلى توفر خدمة مدفوعة تسمى أيضاً CodeGuard والتي تتيح التحكم بوقت عمل النسخة الاحتياطية التلقائية، وكذلك استعادتها بضغطة زر واحدة، وهذه الخطط تتكامل مع جميع خطط ووردبريس التي تتيحها هوست جيتور. 

شهادة الأمان SSL للمواقع الإلكترونية: تضمن Bluehost شهادة أمان مجانية مع جميع خططها سواء المشتركة أو السيرفرات الخاصة أو سيرفرات VPS وغيرها في حال كان العمل يتم على الاستضافة الرئيسية، ولكن في الاستضافات الخاصة أو VPS 

فإن كل لوحة تحكم جديدة يتم إضافتها  خلافاً  للأساسية يجب شراء شهادة SSl مدفوعة لكل واحد إضافية منها. 

أما في هوست جيتور فأيضاً متاح شهادة SSl مجانية مع جميع الخطط التي تقدمها الشركة. 

فحص البرامج الضارة وإيقافها: تعتبر هذه الخدمة مدفوعة لدى Bluehost تحت اسم SiteLock والتي تقدم العديد من المزايا مثل: مراقبة البريد الإلكتروني والتأكد من خلوه من الرسائل العشوائية الضارة، بالإضافة إلى قيامه بعملية مسح يومية لكل الموقع والتأكد من خلوه من البرامج الضارة نهائياً، وتجنب حضر الموقع وجعله في القائمة السوداء لدى جوجل. 

كما وتقدم شركة هوست جيتور كذلك نفس الخدمة تحت اسم SiteLock والتي تقوم بمراقبة الموقع الإلكتروني الخاص بك بشكل كامل وتعلمك عند حدوث عملية اختراق أو حقن برامج ضارة داخل موقعك بشكل سريع من خلال خاصية Hack Alert المدمجة في هذه الخدمة.

الحماية من هجمات حجب الخدمة DDOS Protection: 

تقدم كلا الشركتين Bluehost وهوست جيتور جدار حماية قوي للحماية من هذه الهجمات واستعادة الموقع الإلكتروني الخاص بك بسرعة من قبل فريق الدعم الفني المختص بحماية المواقع دون إشعارك بذلك على الإطلاق، فهذه المشكلة اعتيادية ومن السهل تجاوزها في الوقت الحالي. 

ومن خلال هذه المقارنة فإن بلوهوست تفوت على هوست جيتور من ناحية قوة الأمان والحماية. 

  • الدعم الفني وخدمة العملاء

طرق التواصل: توفر Bluhost وهوست جيتور طرقاً عديداً للتواصل مع خدمة العملاء والدعم الفني في حال وجود مشكلة في الاستضافة الخاصة بك، ومن أشهرها وأهمها الدعم الفني المباشر الذي يرد خلال ثواني قليلة من التواصل معهم في كلا الشركتين، فهما ممتازتان في سرعة الرد من قبل الدعم الفني.

مجالات الخبرة لدى الدعم الفني: توفر Bluehost دعم لإدارة الحسابات ودعم فني خاص بالمبيعات، ودعم فني آخر خاص بالنواحي التقنية في الاستضافة على مدار العام وكل يوم من أيام الأسبوع، وبالنسبة لهوست جيتور فهي توفر دعماً فنياً للعملاء بشكل ممتاز للغاية، فلديها مجتمع نشط من المستخدمين في المنتديات التابعة لهم على الإنترنت، كما وتوفر مئات من مقاطع الفيديو والبرامج التعليمية المفيدة للغاية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. 

ولكن… ما زلت تشعر بالحيرة أيضاً رغم كل هذه المقارنة الطويلة!! حسنا إليك ملخص للمقارنة لتعرف من الأفضل منهما

على كل حال فإن الأفضل من بين هاتان الإستضافتان والتي يمكنك حجزها واستخدامها هي استضافة بلوهوست !!

اقرأ أيضاً: هل شركة بلوهوست مميزة للمبتدئين أم لا؟

ستتعجب من ذلك، أتفق معك، ولكن دعنا نرى معاً ما الأسباب التي جعلت Bluehost أفضل من هوست جيتور

  • هوست جيتور أفضل وأنسب بالنسبة للمبتدئين الذين يرغبون بتقليل مصاريفهم قدر الإمكان لاستخدامها في أشياء أخرى، فهي تقوم بتحويل الموقع الخاص بالمشتركين مجاناً إلى استضافتها، بينما Bluehost تقتطع 149.99 دولار أمريكي ثمناً لهذه الخدمة، وسياسة استرداد المال لدى هوست جيتور تتم خلال 45 يوم من تاريخ الشراء، بينما Bluehost تمنح 

العميل الجديد 30 يوم فقط من أجل استرداد المال، ولكن Bluehost تتفوق على هوست جيتور من ناحية مميزات الأمان الإضافية التي تحتوي عليها ضمن خططها والتي لا يوجد الكثير منها لدى هوست جيتور.

  • بلوهوست موثوقة وموصى بها من قبل ووردبريس نفسها كأحد أقوى 3 مزودي استضافات في العالم يمكنهم تقديم ووردبريس ضمن استضافاتهم، كما وأن جميع الاستضافات يتم تخزين بياناتها على أقراص SSD الآمنة.
  • وفرت Bluehost سرعة تحميل لصفحات مواقع العملاء أسرع بالضعف تقريباً من هوست جيتور رغم كون وقت التشغيل وعدم الانقطاع هو نفسه والذي بلغ 99.99% في كلا الشركتين. 

أكثر الأسئلة الشائعة حول بلوهوست وهوست جيتور 

  • هل هوست جيتور أفضل من  بلوهوست؟

هوست جيتور أفضل للمبتدئين وتحتوي على الكثير من الميزات وتقدم أسعار أقل في الاستضافة المشتركة من Bluehost، ولكن في خطط الوودبريس Bluhehost تتفوق بشكل كبير على هوست جيتور، وأداؤها بشكل عام أفضل وأسرع من هوست جيتور، ويبقى الأمر رهيناً باحتياجاتك كعميل في اختيارك للاستضافة التي تريدها.

  • من المالك الحقيقي لهوست جيتور وBluehost؟

تعود ملكية الشركتين إلى مجموعة Endurance International Group والتي يعمل بها حوالي 2000 موظف وموظفة متخصصين في مجال استضافة المواقع، بالإضافة إلى أن كثير من شركات الاستضافة الأخرى تتبع لهذه المجموعة العالمية ومنها: Ipage، Fatcow، Dotster،PowWeb، Netfirms، BigRock. 

  • هل يمكن تثبيت الووردبريس مجاناً في Bluehost؟

نعم تتيح Bluehost الحصول على الووردبريس مجاناً بكل سهولة من خلال تثبيته في Mysites وخلال ثواني قليلة يصبح جاهزاً للاستخدام. 

ولقراءة المزيد من المميزات أكثر عن بلوهوست قم بزيارة الرابط التالي

هل أعجبتك استضافة بلوهوست؟
هل تريد الحصول على خصم خاص بك أنت؟
انتهز الفرصة الآن واحصل على استضافة Bluehost مقابل خصم 30% من سعرها الأصلي. كهدية خاصة لك


اضغط هنا للحصول على الخصم

5/5