يعود تاريخ عمل بنك سكريل الإلكتروني إلى عام 2001م، حيث كان يسمى سابقاً موني بوكر moneybookers، ويبلغ عدد مستخدمي بنك سكريل في الوقت الحالي أكثر من 36 مليون مستخدم حول العالم في أكثر من 200 دولة مختلفة، ويوفر إمكانية التعامل مع أكثر من 40 عملة مختلفة من أهمها الدولار الأمريكي واليورو، ويمكن الإيداع فيه بأكثر من وسيلة إيداع مختلفة سنتعرف على بعضها خلال السطور القادمة. 

ما هو بنك سكريل الإلكتروني؟

هو عبارة عن بنك إلكتروني أو محفظة إلكترونية تعمل بشكل كامل من خلال شبكة الإنترنت، ويتم إيداع المال فيه وشراء بعض الخدمات الإلكترونية أو الإيداع والسحب في كازينوهات تسمى كازينوهات نيتينت، أو الإيداع والسحب إليه من خلال شركات التداول حول العالم. 

ويتوفر سكريل لجميع المستخدمين في كافة أنحاء العالم باستثناء بعض الدول المحظورة من استخدامه، الذين يبلغون من العمر 18 عاماً فما فوق، ويتميز نظام بنك سكريل بالأمان العالي جداً في حماية حسابات العملاء، ويخضع للرقابة من خلال هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة وفقاً للقانون الخاص بها هناك. 

لماذا نقوم كمستخدمين بإنشاء حساب على سكريل واستخدامه؟ 

بنك سكريل من البنوك الهامة عبر الإنترنت والتي تتيح لنا كمستخدمين الدفع والحصول على الكثير من الخدمات من الكثير من المتاجر والمواقع التي تعتمدها كوسيلة من وسائل الدفع الرئيسية، فمن خلال موقع سكريل يمكن تحويل الأموال بين الأشخاص وشراء خدمات مختلفة منهم، أو يمكن استخدامه كوسيلة دفع في مواقع الكازينوهات عبر الإنترنت ( على الرغم من عدم مشروعيتها إلا أنها تستخدم سكريل كوسيلة دفع)، 

بالإضافة إلى أهم استخدام لسكريل وهو إيداع المال في شركات تداول العملات عبر الإنترنت، فهي تستخدم سكريل كأحد وسائل الدفع الرئيسية الموثوقة للغاية، وكذلك تتيح سحب الأرباح من خلال بنك سكريل في نفس الوقت. 

كما ويمكن سحب المال من سكريل إلى حسابك البنكي بكل سهولة مثل باي بال تماماً، فهو يتيح هذه الخاصية أيضاً. 

ومن الأسباب المنطقية أيضاً لاستخدام سكريل في الدفع لمواقع الكازينوهات هو تقليل مواقع الكازينوهات التي يتم الدفع فيها من خلال البطاقة الإئتمانية، فليست كلها آمنة تماماً من الاختراقات، ولكن في المقابل بنك سكريل آمن تماماً لتخزين بيانات البطاقة الإئتمانية فيه ومحمي تماماً من الاختراقات وسرقة المال منه. 

هل رسوم المعاملات على سكريل منخفضة أم مرتفعة السعر

يعتبر بنك سكريل من أكثر البنوك التي ترتفع فيها رسوم المعاملات، فليس هناك أي معاملة مجانية تتم من خلال سكريل على الإطلاق، فكل معاملة تقوم بها من خلال سكريل ستقوم بدفع رسوم عليها، فلو فكرت في تحويل المال لصديقك ستدفع رسوم على التحويل، ولو فكرت في الإيداع لأي موقع كازينو ستدفع رسوم على معاملة الإيداع، ويستثنى من هذا الأمر فقط شركات التداول التي يعتبر الإيداع من سكريل فيها مجاني تماماً، كما وتعتبر رسوم السحب إلى البطاقة الإئتمانية أو الحساب البنكي الخاص بك من سكريل مرتفعة جداً مقارنة بالبنوك الإلكترونية الاخرى مثل باي بال. 

كم تبلغ رسوم المعاملات التي تتم من خلال بنك سكريل الإلكتروني

  • رسوم إيداع المال من خلال بطاقتك الإئتمانية تبلغ 1.9%. 
  • رسوم الإيداع من خلال بطاقة بايسيرا البلاستيكية تبلغ 5.5%. 
  • إيداع المال من خلال حسابك البنكي العادي والتي يستغرق من 3-5 أيام عمل يعتبر مجانياً في بعض الدول وليس جميعها، ويتحمل حينها البنك رسوم الإيداع في سكريل عوضاً عنك. 
  • الإيداع من سكريل في مواقع الكازينوهات يعتبر مجانياً في بعض الكازينوهات ويتحمل الكازينو تكلفة الإيداع عوضاً عن اللاعب، وفي بعضها الآخر يعتبر مدفوعاً وبرسوم مرتفعة للغاية يحتملها اللاعب نفسها حيث يتم خصمها من رصيده الذي أودعه عن طريق سكريل، فعلى سبيل المثال رسوم الإيداع في كازينو كاردبيت تبلغ 4%، ولكن هذه الرسوم مجانية تماماً في كل من كازينو تايفولي وكازينو ريدبيت. 

إيجابيات استخدام بنك سكريل الإلكتروني

  • يتوفر في كثير من دول العالم، حيث يتوفر في أكثر من 200 دولة مختلفة حول العالم. 
  • يوفر إمكانية فتح حسابات للأفراد وللشركات في نفس الوقت، حيث يوفر مميزات متقدمة للشركات تساعدها على القيام بكافة أعمالها التجارية بحرية كبيرة. 
  • يوفر إمكانية العمل على حسابات التداول عبر الإنترنت، وكذلك في نفس الوقت حسابات المقامرة في مواقع المقامرة أو ما تعرف بالكازينوهات. 
  • إرسال وإستقبال الأموال بحرية تامة وبسرعة كبيرة خلال لحظات قليلة من خلال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المسجل في سكريل للمستخدم الذي ترغب بإرسال المال إليه، وكذلك يتم نفس الأمر في حال أردت استقبال المال من شخص آخر عبر حسابك على سكريل. 
  • رسوم التحويل غير ثابتة عند تحويل المال للحساب البنكي وتتغير من وقت لآخر، وحسب كمية المبلغ المراد سحبها أيضاً، حيث يمكن أن تقل مع ازدياد كمية المال المطلوب تحويله للحساب البنكي. 
  • يمكن شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة من خلال بنك سكريل، حيث يدعم هذه الخاصية في العديد من دول العالم المختلفة. 
  • يقدم بنك سكريل بطاقة إئتمانية حقيقية من نوع ماستركارد خاصة لسحب المال من خلاله بعمولة منخفضة للغاية مقارنة بالسحب للبطاقات الإئتمانية الأخرى. 
  • يوفر تطبيق على الهاتف الذكي سهل الاستخدام ويوفر الكثير من الوقت عند استخدامه، بالإضافة للأمان العالي الذي يوفره التطبيق أثناء استخدامه من خلال الهاتف. 

السلبيات التي توجد في بنك سكريل الإلكتروني

  • بنك سكريل يحظر المستخدمين في حال ارتكاب أي خطأ ولو بسيط يتعارض مع سياستهم ولا يمكن استعادة الحساب إلا بصعوبة كبيرة بعد التأكد من هوية صاحب الحساب، فلو قمت بإدخال كلمة المرور بشكل خاطىء 3 مرات سيتم حظر دخولك لحساب سكريل، وفي حال قمت باستقبال المال وحسابك غير مفعل سيتم حظر حسابك من الاستخدام أيضاً ولو كان المبلغ الذي يتم استقباله قليل للغاية. 
  • رسوم المعاملات في بنك سكريل مرتفعة للغاية مقارنة بغيره من وسائل الدفع الأخرى خاصة في السحب إلى البطاقات الإئتمانية أو الحسابات البنكية للمستخدمين في دولهم. 
  • رسوم التحويل بين العملات المختلفة داخل حساب سكريل مرتفع للغاية بشكل غير اعتيادي على الإطلاق مقارنة بوسائل الدفع الأخرى. 

استخدامات بنك سكريل الإلكتروني

يمكننا استخدام بنك سكريل في الكثير من الأشياء التي تسهل علينا إتمام معاملاتنا من خلاله، ومن هذه الاستخدامات ما يلي: 

  • إرسال الأموال إلى عائلتنا وأصدقائنا، فسكريل يعتبر وسيلة رائعة وسريعة للغاية لإرسال المال إلى أصدقائنا أو عائلتنا من أي مكان في العالم. 
  • يوفر بطاقة ماستر كارد مسبقة الدفع يمكن استخدامها في دول الاتحاد الأوروبي والدول التي تتعامل بشكل مباشر بعملة اليورو، ولكن رسومها باهضة للغاية مقارنة بغيرها من البطاقات الإئتمانية، حيث يفرض سكريل رسوم سنوية قدرها 10 يورو على البطاقة، بالإضافة لرسوم استخدام للصراف الآلي في كل عملية استخدام قدرها 1.75%، وكذلك رسوم عند استخدام العملات الأجنبية تبلغ 3.99% على كل عملية استخدام. 
  • يدعم سكريل استلام الأموال من خلال بعض مواقع العمل الحر العالمية المعروفة أو شركات الترجمة أو بعض الشركات العالمية التي تقبل الدفع عن طريق سكريل، مثل: موقع freelancer وموقع upwork وشركات عديدة حول العالم. 
  • يستخدم سكريل كبوابة دفع لأجراء المدفوعات الجماعية لأصحاب الأعمال من الشركات الصغيرة والمتوسطة في أنحاء العالم. 
  • يستخدم سكريل كأحد طرق الدفع في التجارة الإلكترونية ولكن ليس بشكل رسمي من خلال مواقع التجارة الإلكترونية نفسها، ولكن يتم استخدامه من قبل البائعين أنفسهم لتوفير طرق دفع إضافية للمشترين لتشجيعهم على الشراء منهم. 
  • يتم استخدام سكريل من أجل إيداع المال في شركات تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت، وكذلك كوسيلة لسحب الأرباح من هذه الشركات أيضاً. 
  • استخدام سكريل كوسيلة لإنفاق ودفع المال عند السفر في الخارج من خلال بطاقة ماستر كارد التي يصدرها سكريل والتي يمكن استخدامها في أي دولة تدعم ماستر كارد حول العالم. 

ويوفر بنك سكريل أيضاً دعماً فنياً رائعاً يرد على استفسارات العملاء عبر البريد الإلكتروني في الغالب خلال 24 ساعة أو 48 ساعة على أقصى تقدير مع حل المشكلة التي تواجه العملاء بشكل نهائي وفعال للغاية. 

اقرأ أيضاً:

هل تحويل الأموال آمن من خلال بنك سكريل وما هو معدل أمانها