لا شك أن من يرغب بالدخول والبدء في العمل بمجال ال cpa يحتاج للحصول على أفضل وسائل الدفع الإلكترونية والتي تعتمدها شركات ال cpa في الدفع للناشرين العاملين معها، وللتعرف على ما هو ال cpa اقرأ المقال الخاص بذلك في المدونة.

وقد تعرفنا على أفضل 5 شركات cpa يمكنك الربح منها اليوم بسهولة، وسنتعرف في هذا المقال معا على وسائل الدفع الإلكتروني التي تتعامل معها شركات ال cpa. 

أولا: بنك باي بال Paypal: 

عبارة عن بنك إلكتروني يعمل على الإنترنت، يقدم خدمة استلام وإرسال الأموال عبره، ويوجد لديه بوابة دفع إلكترونية متكاملة خاصة به يتم إضافتها لأي موقع ويب يرغب باستخدام باي بال كوسيلة دفع أساسية لديه، ويقع المقر الرئيس لشركة باي بال في داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة أو ما يعرف بإسم إسرائيل، ويحتاج حساب الباي بال ليتم تفعيله لربط بفيزا كارد حقيقية مستخرجة من بنك محلي تدعم الشراء عبر الإنترنت.

ويتم ربطها بحساب الباي بال عن طريق الدخول لحساب الباي بال والضغط على خيار link a card ووضع بيانات البطاقة والتي تكون على الشكل التالي: رقم البطاقة الذي يكون عبارة عن 16 رقم مثل: 5463848749876590، فأول عدة أرقام من اليسار تدل على نوع البطاقة هل هي فيزا أم ماستر كارد والأرقام التي تليها لها للتعرف على اسم البنك الذي أصدر البطاقة، وباق الأرقام هي رقم البطاقة التسلسلي، وهناك تاريخ صلاحية البطاقة على الشكل 03/2024 مثلا والذي يعني أن البطاقة تنتهي في شهر 3 من العام 2024.

وأخيرا هناك رقم cvc مكون من 3 أرقام يكون مكتوبا على الشريط الفضي خلف البطاقة، وعند ادخال هذه التفاصيل جميعها سيقوم باي بال بإرسال رمز مكون من 6 أرقام على الحساب البنكي للبطاقة ومبلغ صغير من المال ليتأكد من أن هذه البطاقة فعلا حقيقية، وبعد يومين ستذهب للبنك وتستلم منه الكود الذي أرسله باي بال وتضعه داخل حساب الباي بال الخاص بك وسيتم تأكيد ربط البطاقة، ويتم تفعيل الحساب بشكل كامل من ناحية الإرسال والاستقبال وكذلك سحب الأموال من باي بال إلى بطاقتك البنكية. 

مميزات الباي بال كوسيلة من وسائل الدفع الإلكترونية

1- يستخدمه كل المتاجر الإلكترونية العالمية الكبرى مثل: أمازون، على بابا، على إكسبريس، جيربيست وغيرها كوسيلة دفع أساسية لا غنى عنها. 

2- يحمي باي بال بطاقتك الإئتمانية وبياناتها من الوقوع في أيدي المخترقين ومجرمي الإنترنت، فيجعل استخدامك للشراء عبر الإنترنت آمن تماما. 

3- سحب المال بشكل ملموس عبر الحساب البنكي المرتبط ببطاقة الفيزا الخاصة بصاحب الحساب. 

وهناك قيود كبيرة على استخدام باي بال في العديد من الدول العربية، وعدم توفره في الدول التي بها نزاعات وحروب مثل: سوريا، السودان، اليمن. 

وحتى تستطيع التسجيل في باي بال شاهد الشرح الخاص بذلك من هنا.

ثانيا: بنك بايونير payoneer: 

هو من أفضل وسائل الدفع الإلكترونية لل cpa وغيرها من مجالات العمل عبر الإنترنت، حيث تصدر بطاقة ماستر كارد حقيقية يمكن سحب المال منها من أي ماكينة من ماكينات الأموال عبر العالم، وتعتبر بيونير وسيلة الدفع الأكثر استخداما في العالم بعد باي بال كونها متوفرة للجميع وعمولتها منخفضة مقارنة بباي بال، ويمكن التسوق والشراء عبر الإنترنت باستخدام بطاقة بايونير، ويستغرق وصول بطاقة بايونير من أسبوعين إلى 3 أسابيع على البريد المحلي الخاص بدولتك عند طلبها. 

ويوجد بعض القيود على  بطاقة بايونير، فمثلا الحد.اليومي للسحوبات يصل ل 1000 دولار فقط ولا يمكن سحب مبلغ أكثر، وتحتاج لرسوم صيانة شهرية 3 دولار للبطاقة، ورسوم صيانة سنوية للحساب 15 دولارا، وحتى تستخدم حسابك في بيونير بكامل خصائصه ومميزاته يفضل تفعيله بالبطاقة الشخصية وإثبات السكن الخاص بك. 

وللمزيد من المعلومات حول بايونير زر الرابط التالي 

ثالثا: التحويل البنكي: 

وهي عبارة عن حوالة مالية تصل للحساب البنكي الخاص بك مباشرة من الشركة التي تعمل معها عبر الإنترنت، ولكن لا يلجأ لها الأشخاص الذين يعملون من الدول العريية لصعوبة وصولها وللتعقيدات التي تفرضها البنوك على استقبال التحويلات البنكية على الأشخاص، وتبلغ رسوم استقبال الحوالة البنكية من 30-40 دولارا أمريكي، وحتى تستطيع استقبال الحوالة البنكية بشكل صحيح يلزم إدخال عدة عناوين خاصة بالبنك الذي تتعامل معه وهي: اسم صاحب الحساب، اسم البنك، رمز swift وهو الرمز الخاص بالبنك داخل الدولة التي  يعمل بها ومكتوبا على بطاقة الفيزا الصادرة من البنك ويمكن طلبه من البنك، رقم iban وهذا خاص بالبنك نفسه لاستقبال الحوالات الدولية. 

ولمزيد من المعلومات زر الرابط التالي 

رابعا: الشيك: 

هو عبارة عن إيصال ورقي مكتوب فيه المبلغ المطلوب صرفه من البنك الذي قام بإصدار هذا الشيك،وتستخدم هذه الوسيلة بشكل كبير داخل الولايات المتحدة الأمريكية لسهولة التعامل فيها وتوفرها بشكل كبير، وهذه الوسيلة تعتبر جيدة جدا ولا تقتطع عمولات مطلقا، فقط كل ما على الشخص الحامل للشيك أن يقدمه للبنك وسيقوم البنك بسحب المبلغ من حساب صاحب الشيك ويسلمه لحامل الشيك بعد التأكد من هويته، وتتعامل كافة شركات ال cpa بهذه الوسيلة ولكن للولايات المتحدة الأمريكية فقط. 

ويعتبر نظام الدفع بشكل عام هو النظام الذي يستخدم لتسوية المعاملات المالية 


 وتستخدم كذلك بوابات الدفع الإلكترونية لعمليات الدفع من أي مكان في العالم وفي أي وقت.


ذات صلة:

ما هو تعريف مجال ال cpa

افضل ٥ شركات cpa يمكنك الربح منها اليوم